هل الإعلام الاجتماعي أكثر شعبية أم البريد الإلكتروني؟
كما نعلم جميعاً أن الإعلام الاجتماعي لعب دوراً كبيراً في الأعوام القليلة الماضية ودخل عالم الإنترنت من أوسع أبوابه وأحدث تغيرات في بعض الدول وبذلك يتبين لنا أن الإعلام الاجتماعي أكثر شعبية.. أليس كذلك ؟ ولكن نجد أن آخر دراسة قامت بها شركة أبحاث في شهر فبراير 2012 تقول عكس ذلك !! شملت الدراسة حوالي 19,216 شاب من 24 دولة مختلفة ووجدت أن 85% منهم يستخدمون الإنترنت يومياً بهدف استخدام البريد الإلكتروني الخاص بهم بينما 62% للمشاركة في الشبكات الاجتماعي .. فهذه الدراسة توضح لنا أن البريد الإلكتروني
ما زال أكثر شعبية .. ورغم هذه النسب المتفاوتة إلا أننا لا نستطيع أن نغض البصر عن الطفرة النوعية التي حققتها هذه الشبكات وخاصةً بالنسبة للشركات والمؤسسات الكبرى حيث أصبح تواجد هذه الشركات ضمن بيئة الإعلام الاجتماعي أمراً مهما ولا ننسى أنها وسيلة لتداول الثقافات واكتساب المعرفة. وأثبتت هذه الدراسة أيضاً أن هناك 94% من هنغاريا يتصلون بالإنترنت من أجل البريد الإلكتروني، و 46% من المملكة العربية السعودية يتصلون بالإنترنت لهذا السبب.
ومن جهة أخرى تسجل اندونيسيا نسبة عالية حيث وصلت إلى 83% من المستخدمين الذين يتصلون بالإنترنت بهدف التواصل الاجتماعي وتليها الأرجنتين بنسبة 76% وروسيا 75% وجنوب أفريقيا 73% والمملكة العربية السعودية 42% واليابان 35% والتي تعتبر أقل النسب.
0 التعليقات: